اَخر الأخبار

كيفية التخلص من صوت المروحة المزعج

السلام عليكم رحمة الله تعالى وبركاته في ذه التدوينة ستنطرق الى كفية التخلص من صوت المروحة المزعج وواتفاع درجة حرارة لاب توب وحل مشكلة اقاف تشغيل الحاسوب تلقائيا


 اسباب مختلفة.

المعالجة العادية ( Normal Processing ):

بعض المعالجات التي تتطلب استعمالا كبيرا لوحدة المعالجة المركزية (CPU) تسبب ارتفاعا في حرارة الجهاز مما يؤدي بالمروحة الى الاشتغال .فعمل المروحة و مدتها يتعلق بمدى اشتغال وحدة المعالجة المركزية فان كان اشتغالها كبيرا , فستعمل المروحة بمستوى اكبر من العادي .

ان صوت المروحة , قد يندمج مع الأزيز العادي للجهاز و أزيز القرص الصلب مما يجعل الصوت أعلى مما هو عليه في الحقيقة .


ارتفاع درجة الحرارة ( Overheating ):

عدة عوامل تؤدي الى إرتفاع درجة حرارة الجهاز بما في ذلك قربه من مصدر حرارة خارجي أو وضعه بطريقة تمنع الهواء الساخن من الخروج.

ان المروحات الداخلية مصممة خصيصا لتجنيب الكمبيوتر تلف النظام بسبب ارتفاع درجة الحرارة, فعند حدوث حالة مماثلة تشتغل المروحات لتبريد الجهاز وخفض درجة الحرارة واذا كانت الحراة كبيرة لدرجة ان التشغيل العادي للمروحة لا يبدد قدرا كافيا منها , تتضاعف قوة عمل المروحة مصدرة صوتا مرتفعا .


تضرر المروحة او عطلها ( Fan Damage and Malfunction ):

في بعض الاحيان , قد يؤدي برنامج ما الى التاثير على عمل المروحة بحيث تنخفض سرعاتها عن المستوى العادي او توقف نهائيا عن العمل عند انخفاض حرارة الجهاز. كما أن المروحات بشفرات مكسورة او متضررة لا تستطيع تحريك الهواء بفعالية لخفض الحرارة مما يجعلها تعمل بمستوى اعلى من الطبيعي فتصدر صوتا مرتفعا .



الاهتزاز (Vibrations ):

ما يبدو للوهلة الاولى صخب مروحة الحاسوب اثناء عملها قد يكون في الحقيقة صوت المروحة عند احتكاكها مع غطائها البلاستيكي او اي جزء اخر داخل الحاسب, مثل هذه الحلات تضخم صوت الاشتغال العادي للمروحة . لذلك يجب عليك تفقد توصيلات المروحة لتتاكد من كونها ركبت بطريقة سليمة وتاكد كذلك من عدم تماسها مع اي جزأ اخر من المكونات الداخلية والتي تسبب الاهتزاز.

طريقة حل المشكلة

1 فتح الكمبيوتر
2 تنظيف المروحة
3 وضع المعجون الحراري فوق المعالج


في هذا الفيديو شرح لحل المكشلة بالصوت والصورة مساهدة ممتعة ومفيدة ان شاء الله

ليست هناك تعليقات